أخبار

المرصد السوري يكشف عن ارتفاع إصابات كورونا بمناطق سيطرة الحكومة

في تقريرٍ جديدٍ يرصدُ استمرارَ التفشّي الكبيرِ لفايروس كورونا في مناطقِ سيطرةِ الحكومةِ السوريَّةِ، كشفَ المرصدُ السوريُّ لحقوقِ الإنسانِ، عن ارتفاعٍ كبيرٍ بأعدادِ المصابينَ بالفايروس بمناطقِ الحكومة.

المرصدُ السوريُّ أوضحَ نقلاً عن مصادرَ طبّيةٍ وصفَها بالموثوقةِ، أنّ مناطقَ سيطرةِ الحكومةِ السوريّة، سجّلت خلالَ الأيامِ القليلة الماضية، أكثرَ من ثمانيةٍ وتسعينَ ألفَ إصابةٍ جديدةٍ، ونحو ثمانمئة وخمسين وفاة بفايروس كورونا.

وحذَّرَ المرصدُ السوريّ في تقريرِه من تداعياتِ امتلاءِ نسبةِ الإشغال في الأسرَّةِ داخلَ المشافي، والتي أدَّت لفقدانِ الشواغرِ لاستقبالِ المصابين الجُدد، واصفاً ذلك بالإنذارِ الخطير، فيما انخفضَتْ نسبةُ الإقبال على تلقّي اللقاح، بسببِ تخوّفِ السكّانِ من قضيّةِ “سوء التخزين” للقاح.

وبحسبِ المرصدِ، فإنّ أعدادَ الإصاباتِ بكورونا في مناطقِ الحكومَةِ السورية، بلغَت حتى الآن، أكثرَ من خمسةِ ملايينَ وسبعمئة ألف إصابةٍ مؤكّدة، بينها نحو خمسةٍ وأربعين ألف حالة وفاة.

وتبدو الأرقامُ التي نشرَها المرصدُ، بعيدةً عن إحصائياتِ الحكومةِ، إذ سجَّلت وزارةُ الصحّةِ السوريّة منذُ تفشي الفايروس، أكثرَ من سبعة وأربعين ألفاً وسبعمئة وستين حالةَ إصابةٍ فقط، تُوفّي منها ألفان وسبعمئة وثلاثين حالة، وسطَ إقرارٍ مِنَ المسؤولينَ الطبيينَ بمناطقِ الحكومة بالوصولِ إلى ذروة الإصاباتِ وامتلاءِ المشافي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى