أخبار

قسد تلقي القبـ ـض على 8 عنـ ـاصر لداعـ ـش في 4 عملـ ـيات أمـ ـنيـ ـة منفصلة

في إطار الجهود المتواصلة للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي بشكلٍ نهائيٍّ في مناطقِ شمال وشرق سوريا نفَّذت قوات سوريا الديمقراطية أربعَ عملياتٍ أمنية في كلٍّ من تل حميس والحسكة ودير الزور ومنبج تمكَّنت خلالها من إلقاءِ القبضِ على ثمانيةِ عناصرَ من التنظيم الإرهابي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أفاد في بيانٍ بأنَّ قواتهم ألقَتِ القبضَ على عنصرَينِ من تنظيم داعش الإرهابي في قرية بلقيس التابعة لناحية تل حميس، متورطين بتسهيلِ تحركاتِ الخلايا الإرهابية وتأمين الدعم اللوجستي لها، إضافةً إلى جمعِ المعلوماتِ الاستخباراتية.

البيان أشار إلى تنفيذِ قواتِ سوريا الديمقراطية وبمساندة قوات التحالف الدولي عمليةً أمنيةً في بلدة الطيانة في ريف دير الزور الشرقي تمكّنت خلالها من إلقاءِ القبض على عنصرٍ بداعش كان ينشط في تمويل التنظيم الإرهابي.

وخلال اليومين الماضيين نفَّذت قسد عمليّتَينِ أمنيّتَينِ استهدفت الأولى خليةً لداعش كانت تخطِّط لتفجير عبواتٍ ناسفة في مدينة منبج شمالي سوريا، ما أسفر عن إلقاء القبض على ثلاثة عناصرَ من التَّنظيم الإرهابيّ، بينهم امرأة، فيما استهدفت العملية الثانية خليةً في قرية التويمين التابعة لبلدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي الشرقي أسفرت عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين.

وبحسب بيان قسد فقد تم خلال العمليات ضبطُ كمياتٍ كبيرةٍ من الأسلحة والمُعدَّات العسكرية والوثائق المهمة التي كانت بحوزة العناصر الإرهابية.

وتنفذ قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع قوات التحالف الدولي، عملياتٍ أمنيةً مستمرّة تستهدف من خلالها خلايا تنظيم داعش الإرهابي في مناطقِ شمال وشرق سوريا بهدفِ القضاءِ عليه بشكلٍ كامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى