أخبار

لاتحاد الأوروبي يفرض عقـ ـوبات جديدة على الحـ ـرس الثـ ـوري الإيـ ـراني

المجلس الأوروبي أعلن في بيان، عن توسيع عقوباته المفروضة على إيران بضم خمسة أفراد وكيانين إليها، مؤكدًا أنهم مسؤولين عما أسماه “انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، مشيراً إلى أن التدابير التقييدية أصبحت تنطبق الآن على ما مجموعه مئتين وستة عشر فرداً وسبعة وثلاثين كياناً.

البيان أوضح أن قائمة العقوبات الجديدة تشمل القائد الحالي لوحدة إغاثة شرطة طهران التابعة لقوات إنفاذ القانون، وأحد المرتبطين بقضية المحامية مريم آرفين، التي اعتقلت بشكل وحشي وتعرضت لسوء معاملة خطيرة وتوفيت بعد ذلك، بسبب دفاعها عن المتظاهرين، والمتحدث باسم الشرطة الإيرانية، وسكرتير المجلس الأعلى للفضاء السيبراني في إيران.

وشملت العقوبات المؤسسة التعاونية للحرس الثوري الإيراني، وهي الهيئة المسؤولة عن إدارة استثمارات الحرس الثوري وتحول الأموال إلى الأجهزة التي تنفذ عمليات القمع بحق المحتجين، بالإضافة إلى منظمة الباسيج الطلابية التي تعمل كجهة إنفاذ للحرس الثوري في الجامعات، بحسب البيان.

ولفت البيان إلى أن الإجراءات تشمل تجميد الأصول وحظر السفر إلى الاتحاد الأوروبي، وحظر إتاحة الأموال أو الموارد الاقتصادية لمن هم مدرجون في القائمة.

والجمعة نفذت السلطات الإيرانية حكم الإعدام بحق مجيد كاظمي، وسعيد يعقوبي، وصالح ميرهاشمي، الأمر الذي أثار موجة غضب واسعة وإدانات داخلية ودولية ضد طهران، حيث نظمت الجاليات الإيرانية في الأيام الثلاثة الماضية تجمعات واسعة في مختلف أنحاء العالم، وطالبوا المجتمع الدولي باتخاذ المزيد من الإجراءات ضد إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى