مانشيتمنوعات

مديرية المحروقات للإدارة الذاتية ستوزع لكل عائلة 440 لتراً من المازوت على دفعتين

وزعت مديرية المحروقات في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا 186 مليون و866 ألف و20 لتراً من مخصصات مازوت التدفئة على بعض من مناطق الإدارة الذاتية لحد الأن، فيما يشتكي قسم أخر من عدم وصول المازوت لهم.

وبحسب مسؤولين، فإن المديرية تعتمد على تقسيم الكمية على دفعتين، 220 لتراً في كل دفعة، وبسعر مدعوم 19700 ليرة سورية.

ووفق سجلات مديرية المحروقات، فقد بلغت الكمية الصادرة لإقليم الجزيرة حتى الآن 67 مليون و744 ألف و820 لتراً من مادة مازوت التدفئة.

الرئيس المشترك للإدارة العامة للمحروقات في شمال شرق سوريا، صادق الخلف، قال لوكالة “هاوار”، “إن بعض الإدارات وزعت دفعتين، والبعض منها انتهت من الدفعة الأولى وباشرت الثانية، وبعض المناطق الأخرى لم توزع أبداً في الفترة الماضية وتم إيقافها، وبشكل خاص مناطق الجزيرة، وذلك بسبب توزيع مخصصات مازوت التدفئة على القطاع الزراعي للموسم الصيفي”.

وأشار الخلف “بعض الإدارات تحتاج إلى توليد الطاقة الكهربائية، وذلك بسبب حبس تركيا لمياه نهر الفرات، لهذا أُجبرت بعض الإدارات على السحب من كميات مازوت التدفئة وتوزيعها على المنشآت الصناعية لدعمها، إلى جانب تقوية الجانب الاقتصادي الذي يعتمد أغلبه على الكهرباء، والتي تُدار على المحركات وتحتاج إلى استهلاك كميات كبيرة من مخصصات مادة المازوت”.

الخلف أكد أن كل أسرة ستستلم 440 لتراً من المازوت بشكل منتظم، فيما ستستلم كل أسرة لم تحصل على الدفعة الثانية، بعد الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى