أخبار

معاودة قطع المياه عن الحسكة نذير بكارثة حقيقية

أصدر اليوم مجلس مقاطعة الحسكة بيانا للراي العام والمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان تناشد فيه الضغط على الدولة التركية لإعادة ضخ المياه تلافيا لحدوث كارثة إنسانية.

حيث يبلغ عدد السكان الذين يعتمدون على مياه الشرب من محطة علوك أكثر من مليون نسمة فلهذه المحطة أهمية كبيرة لمدينة الحسكة والمناطق الجنوبية منها بالإضافة الى المخيمات كمخيم العريشة والهول وواشوكاني وسري كاني
وجاء في البيان:
“لقد عاودت الدولة التركية وعن طريق مرتزقتها قطع المياه من محطة علوك عن مدينة الحسكة وأريافها من منطقة تل تمر، هذه السياسة التي انتهجتها منذ احتلال مدينة رأس العين.

إن قطع المياه من محطة علوك عن مدينة الحسكة وما حولها هو جريمة ضد الإنسانية، إذ يأتي هذ الانقطاع مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، هذا الوقت الذي نحن فيه بأمسّ الحاجة إلى المياه، كما أن انعدام المياه يزيد من مخاطر تعرض الأطفال لحالات التسمم في عموم المنطقة وفي مخيمات النازحين خاصة.

إن هذا العمل ما هو إلا وصمة عار على جبين المؤسسات الدولية والمنظمات التي تدّعي أنها ترعى حقوق الإنسان؛ لأنها تتم على مرأى الجميع دون تحريك أي ساكن.
كما أن صمتهم هذا يجعلهم شركاء في المآسي التي يعاني منها المدنيون الأبرياء.

نناشد المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان التدخّل وبشكل فوري واتخاذ كل المساعي للضغط على الدولة التركية لإعادة ضخ المياه ووقف معاناة أهالي الحسكة، تلافياً لحدوث كارثة إنسانية حقيقية تهدد بعطش أكثر من مليون ونصف أنسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى