أخبار

الجيـ ـش الأردني يعلن إحباط محـ ـاولة تهـ ـريب مخـ ـدرات قادمة من سوريا

بعد أيام قليلة من إعلان الجيش الأردني إسقاط طائرة مسيّرة محمّلة بمواد متفجرة من نوع “tnt” قادمة من الأراضي السورية، عاد الجيش ليعلن إحباط محاولة تهريب كميات من المخدرات. والمصدر هو ذاته الأراضي السورية.

مصدر عسكري في الجيش الأردني، أشار إلى أن “قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبة محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

المصدر أضاف أنه تم تحريك دوريات رد الفعل السريع، وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري.

وبحسب المصدر فإنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة، تم العثور على ثلاثة وستين ألف حبة كبتاجون، وخمسمئة وثمانية وثمانين كف حشيش، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

كما أكد المصدر أن الجيش الأردني ماضٍ في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأي مساعٍ يُراد بها تقويض وزعزعة أمن واستقرار بلاده.

وكان الجيش الأردني خلال الأشهر الماضية، قد أعلن إسقاط عددٍ من الطائرات المسيرة القادمة من سوريا، والتي تحمل مواد مخدرة وتحديداً مادة “الكريستال” والتي تعتبر من أغلى أنواع المخدرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى