أخبار

الفطر الأسود يهدد العاصمة السورية ومشفى يسجل 17 حالة خلال 15 يوماً

استقبلتْ إحدى مشافي العاصمةِ السوريةِ دمشق، جنوب غرب البلاد، نحوَ عشرينَ حالةَ إصابةٍ بالفطرِ العفنيّ، المعروفِ باسمِ الفطرِ الأسودِ، خلالَ عدّةِ أيام.

وقالَ رئيسُ قسمِ العنايةِ في الهيئةِ العامةِ لمشفى دمشق الدكتور عمر حياوي، إنَّ القسمَ الذي خصصتهُ المشفى مؤخراً لمرضى الفطرِ الأسودِ، استقبلَ سبعَ عشرةَ حالةً خلالَ خمسةَ عشرَ يوماً، مشيراً إلى أنّ الطاقةَ الاستيعابيةَ للقسمِ، تصلُ لنحوِ عشرينَ سريراً.

ونقلتْ وكالةُ سانا التابعةُ للحكومةِ السوريةِ عن حياوي، أنّ جميعَ الحالاتِ الموجودةِ في المشفى هم مِن ضعيفي المناعةِ والمصابين بداءِ السكري غيرِ المضبوطِ ومرضى كورونا الذين خُصِّصَ لهم أماكنُ محددةٌ منعاً من انتشارِ العدوى، مبيّناً أنّ الكشفَ والعلاجَ المبكرينِ للإصابةِ يسهمانِ بشكلٍ كبيرٍ في الشفاءِ.

الدكتورُ الحياوي أوضحَ أنّ أعراضَ هذا المرضِ، المعروفِ أيضاً باسمِ بالفطرِ المخاطيّ، تظهرُ على شكلِ ثُقلٍ في الرأسِ والوجهِ وألمٍ شديدٍ في الجيوبِ الأنفيةِ، منبّهاً إلى أنَّ عمليةَ التشخيصِ تتطلبُ صورةَ طبقي محوري.

وكانت سوريا قد سجّلت أوّلَ إصابةٍ بالفطرِ الأسودِ في صيفِ هذا العام، فيما لم تعلنُ وزارةُ الصحةِ السوريّةِ عن عددِ إجماليِّ الحالاتِ المصابةِ، والتي تستهدفُ بحسبِ الأطباءِ الأشخاصَ الذين يعانونَ مِن ضعفِ المناعةِ، وليسَ مصابي كورونا فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى