أخبارمانشيت

التحالف الدولي أخلت 6 أشخاص كانوا ضمن تنظيم داعش في رأس العين

نفذت مروحيات لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية عملية إنزال جوي في حي حوارنا الملاصق للحدود التركية-السورية في مدينة سري كانيه/رأس العين وقرية علوك.

وبحسب مصادر لمرصد السوري لحقوق الإنسان فإن قوات التحالف الدولي أخلت خلال العملية 6 أشخاص ثلاثة منهم “سعودي الجنسية واسترالي وثالثهم سوري من أبناء محافظة الرقة”، من مدينة رأس العين، وثلاثة آخرين جرى إخلاؤهم من قرية علوك شمالي المدينة، جلهم كانوا ضمن صفوف تنظيم داعش الإرهابي  إبان سيطرته على مناطق في شمال وشرق سوريا.

وأشار المرصد، بأن الأشخاص الذين جرى إخلاؤهم منذ ذلك الوقت وهم يعملون كـ مخبرين لدى التحالف الدولي، قبل أن ينتقلوا إلى صفوف فصيل “أحرار الشرقية” الموالي لتركيا في المناطق المحتلة ومتابعة عملهم في إعطاء احداثيات للتحالف الدولي عن قيادات جهادية ممن كانوا في صفوف تنظيم  داعش الإرهابي، وتنظيم “القاعدة” لاستهدافهم.

وتتألف الخلية من 9 أشخاص منتشرين في مناطق عدة من مناطق نفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها إلا أن الـ6 الذين جرى إجلاؤهم من التحالف هم الأبرز والذين يديرون الخلية.

وجرت العملية بالتنسيق ما بين قوات التحالف الدولي والقوات التركية، ويرجح أن مروحيات التحالف دخلت من قاعدة انجرليك في تركيا، وأثناء حدوث العملية، أقدم تجمع “أحرار الشرقية” بالتنسيق مع المخابرات التركية على مداهمة مقرات باقي أفراد الخلية التي تقوم بالتنسيق مع قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر النفطي، واعتقال باقي أفرادها من محيط بلدة سلوك الحدودية مع تركيا شمالي الرقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى