أخبارمانشيت

إلهام أحمد الحوار السوري السوري كان محور نقاش الجولة الخارجية الأخيرة


عقدت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اجتماعاً موسع بحضور الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية والرئاسة المشتركة للمجلس العام ومجلس العدالة الاجتماعية لشمال وشرق سوريا
إلى جانب الرئاسات المشتركة للمجالس التنفيذية والتشريعية والعدالة في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا اليوم الأربعاء وكما حضرت الاجتماع السيدة إلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية حيث كشفت عن مجريات زياراتها الأخيرة لعواصم كل من الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا، وقالت: “التقينا خلال الجولة الأخيرة بمسؤولين في موسكو وواشنطن ولندن، وتطرقنا خلال تلك اللقاءات لأهمية الحوار السوري السوري وضرورة فتح مساراته بين حكومة دمشق والإدارة الذاتية”.
وأضافت أحمد: “ناقشنا الانتهاكات والقصف المستمر من قبل الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، وأكدنا على ضرورة وضع حد للهجمات التركية”.
واختتمت أحمد : “أن الأطراف التي التقيناها أكدت على دعم مناطق الإدارة الذاتية في مجال تحسين البنية التحتية،وتقديم الدعم اللازم فيما يخص المشاريع التربوية والاقتصادية “.
وتطرق الحضور لمناقشة الوضع الاقتصادي وتأمين المواد الأساسية للسكان، ورفع مستوى التنسيق والتعاون والمتابعة بين إدارات شمال وشرق سوريا والإدارة الذاتية سعيًا لتوفير أفضل الخدمات لشعب شمال وشرق سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى