أخبار

مـ ـقتل وإصـ ـابة العشرات في قصـ ـف روسي على تشير نيهيف شمال البلاد

وسط تكثيف موسكو لهجـ ـماتها ضد كييف خلال الأسابيع الماضية قالت خدمة الطـ ـوارئ الأوكرانية في بيان إن قصـ ـفاً صـ ـاروخياً روسياً على مدينة تشير نيهيف شمال البلاد تسبب بمـ ـقتل ما لا يقل عن سبعة عشر شخصاً وإصابة أكثر من ستين آخرين بجـ ـروح.

بدورها أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية أن الهجـ ـوم الروسي نفذ بثلاثة صـ ـواريخ أدت إلى تضـ ـرر بنى تحتية اجتماعية ومؤسسة تعليمية ومستشفى وستة عشر مبنى سكنياً.

ويأتي ذلك في الوقت التي تعاني فيها كييف من نقص كبير في الذخـ ـيرة ووسط دعوات مسؤوليها للغرب بتوفير المزيد من الأسلـ ـحة وأنظمة الدفـ ـاع الجوي.

زيلينسكي يطالب شركاءه الغربيين بمزيد من الدعم الدفـ ـاعي

وفي السياق طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وبعد القـ ـصف الروسي الأخير، شركاءه الغربيين بتقديم المزيد من الدعم الدفـ ـاعي الجوي وقال عبر تطبيق تليغرام إن الهـ ـجوم لم يكن ليحدث لو كان لدى البلاد ما يكفي من المعدات العسكرية اللازمة.

واستشهد زيلينسكي بمثال محطة طاقة حرارية كبيرة بالقرب من كييف، دمرتها صـ ـواريخ روسية في الحادي عشر من نيسان/أبريل، الجاري بسبب نقص ذخـ ـيرة الدفاعات الجـ ـوية.

وتشهد المساعدات الغربية لأوكرانيا تراجعاً ولا سيما من الولايات المتحدة بعد أن عرقل الكونغرس الأمريكي إقرار حزمة مساعدات بقيمة ستين مليار دولار طلبتها إدارة بايدن قبل أشهر.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى