آخرى

قتلى وجرحى في اشتباكات بين المدنيين في السويداء

شهدت مدينة  “شهبا” في محافظة السويداء  توتراً شديداً، نتيجة وقوع خلاف تطور لإطلاق نار بين أشخاص من أبناء المدينة، مما أدى لسقوط 5 قتلى كحصيلة أولية، وعدد من الجرحى.

الخلاف بدأ قرب مساكن الخضر في المدينة، حيث نشبت اشتباكات مسلحة، ثم انتقلت إلى سوق المدينة. ويشهد سوق مدينة شهبا الرئيسي إغلاق كامل وحركة شبه معدومة جراء حالة التوتر التي تعيشها المدينة. وتشير المصادر المحلية إلى أن الضحايا الأربعة الذين سقطوا ثلاثة منهم من آل “الطويل” والرابع من آل “الخطيب”، وهما أكبر عائلتين في مدينة “شهبا”.

وكان سوق المدينة مكتظاً صباح اليوم الأحد قبيل عيد الأضحى، حتى اندلعت الاشتباكات في المدينة حيث تم إغلاق جميع المحال التجارية.

وأضافت المصادر أن الأشخاص الذين تأكدت وفاتهم حتى الآن هم الأخوين “صقر محمد الطويل” و”ياسر محمد الطويل”، إضافة إلى منجد يوسف الطويل” و”وليم أنور الخطيب”، كما وردت معلومات عن وفاة شخص خامس يدعى “رامز إياد غرز الدين”.

والأخوين “ياسر” و”صقر” كانا مقيمين في السويد، وعادا قبل أسابيع إلى سوريا، فيما يُعتبر “وليم أنور الخطيب” من المتهمين بجرائم القتل والخطف، وقد بدأ الخلاف بينه وبين الأخوين، وتطور لاشتباكات مسلحة.

فيما تشهد المدينة انتشاراً كثيفاً لشبان مسلحين في هذه الأثناء، وقد أغلقت المحال التجارية بالكامل، والتزم معظم أهالي المدينة منازلهم.

آدار برس – وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى