أخبار

وثائق تكشف تجسس النظام التركي على معارضي أردوغان

تقاريرُ دولية عديدةٌ تفضح ممارساتِ النظام التركي غيرَ القانونية في عدة بلدان حول العالم، ليس آخرَها تجسّس سفاراته في الخارج على المعارضين لرئيس النظام رجب أردوغان، وإرسالهم تقاريرَ مفصلةً عن نشاط هؤلاء المعارضين إلى خارجية النظام التركي.

وفي هذا السياق كشفت وثائقُ حصل عليها موقع “نورديك مونيتور” السويدي عن تجسس دبلوماسيين تابعين لأنقرة على ثلاثة من المعارضين للنظام التركي في لوكسمبورغ، مشيراً إلى إرسالهم تقاريرَ مفصلةً إلى وزارة الخارجية التابعة للنظام التركي بشأن نشاط هؤلاء المعارضين.

وكان موقع “نورديك مونيتور” قد أكد في تقرير سابق، أن المدعيَ العام في تركيا كان قد فتح تحقيقاتٍ في عام ألفين وثمانية عشر، بشأن ثمانية وسبعين معارضاً، تم إدراجُهم في قائمة أرسلتها سفارةُ النظام التركي في كوسوفو، إلى وزارة الخارجية التابعة للنظام التركي.

وأوضحَ التقريرُ، أن خارجيةَ النظام التركي شاركتِ المعلوماتِ التي تمَّ جمعُها عن المعارضين مع السلطات القضائية بالبلاد، حيث جرى تلفيقُ تهمٍ تتعلق بالإرهاب بشأن هؤلاء الأشخاص دون أدلة قاطعة، وذلك كإستراتيجية تتبعها أنقرةُ لإرهاب منتقدي أردوغان.

ورغم تحذيراتِ البلدان الأوروبية للنظامَ التركي ودعواتها إلى وقف الأنشطةِ غيرِ القانونية بحق المعارضين، تستمر أنقرةُ في التجسس على المعارضين لحزب العدالة والتنمية الحاكم بقيادة رجب أردوغان عبر سفاراتها بالخارج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى