أخبار

هجمات الاحتلال التركي على الشمال السوري.. فرصة كبيرة لداعش للعودة مجدداً

من جديد يعود مخيم الهول أو ما يوصف بالقنبلة الموقوتة بريف الحسكة شمال شرق سوريا إلى الواجهة، وسط تهديداتِ الاحتلال التركي بشنِّ هجومٍ بريٍّ على المنطقة، رغبةً منه بإنعاش تنظيم داعش الإرهابي، الذي يتواجد آلافُ الأشخاص من عوائله داخل مخيمات المنطقة منذ سنوات، والذين ترفض معظم الدول التي ينتمون إليها استعادتهم.

المخاوف المتصاعدة من انفجار الأوضاع في مخيم، الذي يُعد البقعة الجغرافية الأخطر في العالم، عززتها التهديدات التركية المتواصلة.. تهديداتٌ تعيد الروح للتنظيم الإرهابي، خاصةً مع انشغال قوات سوريا الديمقراطية بالاستعداد لمواجهة الاحتلال التركي والدفاع عن شعوب المنطقة وسيادة سوريا.

قوات سوريا الديمقراطية حذّرت مراراً من مخاطر هجمات الاحتلال التركي على المنطقة، وخاصةً ما يتعلق منها بعودة خلايا داعش، الذي بات يتنفس من رئة تركيا بحسب ما تؤكده تقاريرُ دولية.

استمرار الهجمات التركية ضد قسد، يفتح الأبوابَ على جميع الاحتمالات، احتمال تمكّن عوائل داعش في المخيمات وعناصره في السجون من الهروب. كما يوفّر بيئةً مواتيةً لهجماتٍ تنفذها خلايا التنظيم الإرهابي، على غرار هجوم سجن الصناعة بالحسكة، لإخراج عناصره وتعزيز صفوفه ولملمة شتاته، وهو أمرٌ يشكّل تهديداً وشيكاً ليس على سوريا فحسب بل على الأمن والسلم الدوليين أيضاً.

المصدر:قناة اليوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى