تقاريرمانشيت

2000 طالب/ــة تم قبولهم في جامعات شمال وشرق سوريا في المفاضلة الثانية

أكد عضو في لجنة جامعات شمال وشرق سوريا إن الجامعة ستحتضن 2000 طالب/ــة وفق نتائج المفاضلة الثانية فيما لم ينجح 500 طالب بالمفاضلة، وهم بصدد افتتاح أقسام جديدة في العام القادم

بعد خضوع الطلاب الحاصلين على شهادة المرحلة الثانوية لامتحانات القبول في كل من جامعة روج آفا وجامعة كوباني وجامعة الشرق في شمال وشرق سوريا أعلنت المفاضلة الأولى. بعدها وفي الـ 2 من تشرين الأول تم الإعلان عن نتائج المفاضلة الثانية أيضاً.

وقال عضو لجنة مفاضلة جامعات شمال وشرق سوريا عبدالرحمن داور لوكالة ” هاوار” “أغلب الطلاب أخذوا مكانهم ضمن أقسام الجامعات وفق رغباتهم”

وأوضح عبد الرحمن داوي أن قرابة 2000طالب/ــة سيدخلون جامعات شمال وشرق سوريا، وتابع بالقول:” عدد الطلاب الذين لم تسجل أسماؤهم في المفاضلة الثانية يتراوح بين 400 و500 طالب”.

حيث في مفاضلة القبول في جامعات شمال وشرق سوريا كان هناك قرار بإجراء فحص مقابلة لدخول بعض الأقسام. حيث كان هناك ضمن الجامعات 6 أقسام ببعض كلياتها ومعاهدها تتطلب إجراء فحص مقابلة للطلاب.

وبحسب اللجنة تم ملء كل أقسام جامعة كوباني، ولكن في جامعة روج آفا وجامعة الشرق في الرقة هناك شواغر في 8 أقسام. في جامعة روج آفا هناك شواغر في المعهد التقني (الميكانيك والكهرباء) وقسم الفنون الجميلة وهو قسم تابع لكلية الآداب والعلوم الاجتماعية. أما في جامعة الشرق فهناك شواغر في كليات الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، علم الأحياء ومعلم الصف.

وبحسب داوي، أنه في كل عام تفتتح جامعات شمال وشرق سوريا أقساماً جديدة وفق الإمكانيات المتاحة لديها، وقال:” نسعى لافتتاح كليات جديدة في جامعات شمال وشرق سوريا في العام القادم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى