أخبارمانشيت

“مسد” تبدي تضامنها مع الاحتـ ــجاجات السلمية والمـ ـنددة لسياسات الحكومة السورية

أبدي مجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، أمس الخميس، تضامنه مع المحتـ ـجين في مختلف المدن السورية، والتي عبّروا فيها عن سخطهم ورفـ ـضهم لسياسات دمشق.

وقال في بيان إنه يتابع بـ “اهتمام بالغ” التطورات الميدانية في مختلف المدن السورية وحالة الغليان التي يعيشها المجتمع السوري نتيجة تردي الوضع العام، “في حين تقف السلطات في دمشق إزاء هذا الوضع الخـ ـطير موقف العاجز عن إيجاد أية حلول”.

ويشهد الجنوب السوري حركة احتـ ـجاجات مناوئة لحكومة دمشق في عشرات المدن والبلدات والقرى، ووصلت بعضها لحد المطالبة بـ “إسقاط الحكومة السورية”.

ودعا “مسد” دمشق لتنفيذ القرارات الأممية وبدء مرحلة واضحة مهمتها إنهاء النزاع في سوريا والإعلان عن خطوات سياسية مُجدية وفق جدول زمني، تكفل الانتقال الديمقراطي للبلاد وإقامة نظام دستوري جديد يؤسس لنظام ديمقراطي يحقق العدالة للجميع، بحسب ما جاء في بيانها.

ودعا البيان منظمي الحِراك إلى الحفاظ على سلمية الاحتـ ـجاجات، وعدم الانزلاق نحو الشعارات الطائفـ ـية “التي كانت سبباً في حرف الحراك الثوري منذ آذار 2011 وإخراجه عن مساره الوطني”.

وشدد مجلس سوريا الديمقراطية على أهمية الحل السياسي “إزاء خطورة الحالة” في سوريا، ودعا السوريين للتضامن مع الاحتجاجات “المحقة” في الجنوب السوري.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى