أخبار

واشنطن تطالب باتخاذ إجراءات حازمة بحق النظام السوري

طالبت نائب المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، السفير ريتشارد ميلز، أمس الاثنين، مجلس الأمن الدولي باتخاذ “إجراءات حازمة بحق النظام السوري لاستخدامه الأسلحة الكيمائية ضد مواطنيه.

ودعا ميلز إلى فرض عقوبات على نظام بشار الأسد بموجب قرار المجلس رقم 2118، جاء ذلك خلال جلسة للمجلس من أجل مناقشة التقرير الدوري لمدير عام منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، فرناندو آرياس، حول التخلص من برنامج سوريا الكيميائي.

وأضاف: “النظام السوري فشل تماما في الامتثال لالتزاماته، بل ويواصل تجاهل دعوات المجتمع الدولي للكشف الكامل عن برنامج أسلحته الكيميائية وإزالته بشكل يمكن التحقق منه”.

وشدد على أنه “يتعين على المجلس أن يفرض تدابير بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة. حان الوقت لهذا المجلس لاتخاذ إجراءات حازمة والرد على عدم امتثال سوريا”.

وكانت دول غربية طالبت حكومة النظام السوري، بالسماح لمفتشي منظمة “حظر الأسلحة الكيميائية” بدخول أراضيها، مؤكدة على أن “دمشق تواصل خرق التزاماتها تجاه هذه الهيئة”.

وتأتي هذه المطالب بعد أن رفض النظام منح تأشيرة لأحد أعضاء فريق التفتيش كان من المفترض أن يصل دمشق في وقت لاحق من هذا الشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى