أخبار

الحـ ـرائق تلتـ ـهم غابات وأحراج اللاذقية لليوم الخامس

نيرانٌ ضخمةٌ تلتهم غاباتِ وأحراجِ الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية الساحلية غربي سوريا لليوم الخامس على التوالي، وسط محاولاتٍ متواصلةٍ من قبل فرق الإنقاذ بمشاركةٍ من الطيران المروحي للسيطرة على الوضع، الذي يُنذر بكارثةٍ في حال امتداد الحرائق نحو المناطق السكنية.

وسائل إعلامٍ سوريةٌ تحدثت عن حرائقَ كبيرةٍ شملت عدة مناطقَ بشمال اللاذقية بينها مشقيتا والسركسية، فيما ذكرت وكالة سانا الرسمية أنّ فرق الإطفاء تعمل على إخماد نيرانٍ على محور السكرية طوروز وفي محيط قرية جورة الماء.

وزارة الزراعة السورية أشارت إلى صعوبة تقييم الأضرار الناجمة عن الحرائق، مضيفةً أنّ وزارة الدفاع والدفاع المدني وأفواج الإطفاء ومديريات الزراعة والمجتمع المحلي يبذلون قصارى جهدهم لمكافحة النيران ومنع انتشارها، رغم صعوباتٍ قالت إنها تتعلق بجغرافية المكان ووعورة التضاريس لكونها مناطق جبلية.

الوزارة حذرت من احتمالية توسع الحرائق نتيجةَ عوامل الطقس، في إشارةٍ لسرعة الرياح وارتفاع درجات الحرارة وتدني مستوى الرطوبة، ممّا يعرقل عمليات الإطفاء ويساهم بتوسع النيران.

وخلفت النيران المندلعة منذ الثلاثاء الماضي عدة ضحايا من عناصر الدفاع المدني، حيث ذكرت وسائل إعلامٍ رسمية، أن عنصراً قُتل، وأصيب اثنان آخران جراء انقلاب صهريج إطفاءٍ خلال التوجه للمشاركة في إخماد حرائق اللاذقية، فيما أُصيب ثلاثةٌ آخرون خلال المشاركة بعمليات الإخماد على الجهة المقابلة لجبل النملة بريف اللاذقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى