أخبار

البنتاغون يعلن تصفية قيادي في “القاعدة” بغارة جوية في سوريا

في إطار استمرارها بالقضاء على الشبكات الإرهابية، واستهداف زعماء التنظيمات والشبكات الذين يسعون لمهاجمة مصالحها وحلفائها بالخارج، كشفت القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن هوية القيادي في تنظيم القاعدة الذي استهدفته بضربة جوّية في العشرين من أيلول الفائت.

المتحدّث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي، الرائد جون ريغسبي، ذكر لموقع “ميليتاري تايمز” الأمريكي، أنه تمّ تنفيذ ضربة جوّية في ريف إدلب شمال غربي سوريا، وتصفية “سالم أبو أحمد”، وهو قيادي بتنظيم القاعدة ومسؤولٌ عن تخطيطِ وتمويل هجماته، والمصادقة على تنفيذها.

ريغسبي، شدّد على أن الضربة استمرار لعمليات بلاده في القضاء على الإرهاب وزعمائه الذين يسعون لمهاجمة أمريكا وحلفائها.

وكان المتحدّث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، قد أعلن في العشرين من سبتمبر الفائت، أنّ القيادة المركزية نفّذت ضربة جوّية استهدفت فيها قيادياً في تنظيم “القاعدة” بمنطقة إدلب

في السياق، قتل عنصر في هيئة تحرير الشام الإرهابية، الذراع السوري لتنظيم القاعدة، بقصفٍ لقوّات الحكومة السورية بالأسلحة الثقيلة على بلدة تلعاد بريف حلب الغربي شمال غر بي سوريا.

كما شهدت تلال الكبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، وبلدتا قليدين والزيارة في ريف حماة الشمالي الغربي، قصفاً مركّزاً لقوّات الحكومة بالمدفعية الثقيلة، تزامناً مع تحليق الطيران الروسي المسير في سماء المنطقة.

يأتي ذلك في وقت رفع جيش الاحتلال التركي حالة التأهب في إدلب وريف حلب الغربي، ورفعَ الجاهزيةِ القتاليةِ، رغم مزاعمِه بسريان اتفاقِه مع روسيا في الشمال السوري، القاضي بإخراج الإرهابيين من المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى