أخبار

تقرير يحذر من تنامي مشاعر العداء ضد السوريين في تركيا

اعتداءاتٌ بالجملة يتعرض لها اللاجئون السوريون في تركيا، وممارساتُ تضييق وترهيب كبيرة تُنفَّذُ بحقهم من قبل الأتراك، تعكس وَفقَ مراقبين التوجُّهَ الجديدَ للنظام التركي تِجاه السوريين، بعد أن استخدمهم لسنواتٍ كورقة لتحقيق مكاسبَ سياسية.

مشاعر العداء ضد اللاجئين السوريين تقترب من مرحلة الغليان.. هو تحذيرٌ نشرته وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، في تقريرٍ جديد يسلط الضوءَ على أوضاع السوريين في تركيا، بعد سنوات على استغلالهم من قبل النظام التركي، كورقة لابتزاز الغرب في مختلف القضايا الشائكة بين أنقرة والاتحاد الأوروبي.

التقريرُ الأمريكي نقل شهاداتِ لاجئين سوريين تعرضوا لاعتداءاتٍ على يد أتراك، شملت مختلفَ الأساليب، بما فيها الضربُ المبرِّح والتهديدُ العلني بالقتل.

كما لفت التقريرُ أيضاً إلى تأثير هذه الممارسات التي يعاني منها اللاجئون، على مختلف مجالات حياتهم بما فيها الصحةُ النفسية وتحديداً الأطفال، حيث أفادتْ نازحةٌ سورية بتعرض ابنتِها الصغيرة للصدمة جراء هجماتٍ تعرَّضتْ لها العائلة.

وعلى مدى سنوات، فتحَ النظامُ التركي حدودَ تركيا على مصراعيها للاجئين السوريين، حيث استغلهم لاحقاً كورقة ضغط لابتزاز الدول الأوروبية، لتبدأ خلال الفترةِ الأخيرة حملةٌ واسعةٌ في تركيا تطالب بترحيل السوريين إلى بلادهم… حيث يقول مراقبون، إنها بدأت من السلطات بعد أن أصبحَ اللاجئون كرتاً محروقاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى