مانشيت

مظلوم عبدي: قواتنا تتحلى بالصبر الاستراتيجي ولم تصعد على الحدود مع تركيا رغم خرقها للهدنة

قال قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلومعبدي، الخميس في ندوة افتراضية أقامها معهد نيولاينز الأميركي للدراسات الاستراتيجية إن قواته تتحلى بالصبر الاستراتيجي ولم تصعّد على الحدود مع تركيا رغم خرقها للهدن، وإنهم ماضون في الحوار الكردي- الكردي وبين المكونات.

واعتبر أن تحسين الوضع الاقتصادي في منطقة شمال وشرق سوريا أمر لا ينفك عن مكافحة تنظيم داعش. وقال قائد قسد إن أي تصعيد أو اختراق للحدود مع تركيا لم يحدث طيلة تسع سنوات من سيطرة قواته على منطقة شمال وشرق سوريا، إذ لم تقم أي جهة مرتبطة بقوات سوريا الديمقراطية بأي هجوم معاد للأراضي التركية.

وأضاف أنهم يحاولون التحلي بالصبر الاستراتيجي وعدم التصعيد رغم قيام تركيا بخرق الهدن وخاصة الهدنة التي رعاها مايك بنس، نائب الرئيس الأميركي السابق عام 2019، لأن أي تصعيد في المنطقة سيصب في النهاية في صالح تنظيم “داعش” الذي يزيد من نشاط خلاياه النائمة اليوم في شرق سوريا وعلى الحدود العراقية السورية.

وكشف عبدي عن معرفته بجهود وتحرّكات خاصة قامت بها إدارة الرئيس الأميركي #جوبايدن للضغط على الجانب التركي لوقف التصعيد والهجمات التركية الأخيرة على المنطقة.
ومنذ الثاني عشر من آب/أغسطس الماضي وحتى مطلع أيلول/سبتمبر الجاري، صعدت القوات التركية من استهدافها لقرى وبلدات شمال الحسكة، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من السكان المدنيين وعناصر قواتسورياالديمقراطية، بينما تكرر القصف بعدها على أرياف الحسكة و منبج و عينعيسى وتسبب بنزوح جزئي من بعض القرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى