أخبار

آلدار خليل :تركيا تسعى لتعميق الخلافات وخلق الفتنة بغية ضرب الكرد

كتب عضو هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي آلدار خليل في منشور له على صفحة الفيسبوك بعض النقاط التي تطرق لها في برنامج حواري متلفز كان قد انضم له.

خليل تطرق الى السياسات التركية وتدخلاتها السافرة في الشؤون الكردستانية ومحاولاتها لتعميق الخلافات وخلق الفتنة بين الاطراف الكردية عندما يحصل خلاف ما.

وقال إن” تركيا تسعى لتعميق تلك الخلافات وخلق الفتن بغية ضرب الكرد وتأليب طرف على الآخر، وذلك كرد على سؤال يتعلق بموقف تركيا من الوجود الكردي، إلا اني علمت من بعض الاصدقاء ان الفكرة التي اردت ايصالها قد تخطت المغزى والجوهر الذي تم بناء الفكرة عليها وتم تفسيرها بشكل مغاير، لذا وكواجب اخلاقي ووطني اود التأكيد ان مواقفنا من الاتحاد الوطني الكردستاني واضحة وخصوصاً انهم لم يبخلوا يوماً ما بتقديم الدعم والمساندة لثورة روچ آڤا ومازالت علاقاتنا تحافظ على تلك الوتيرة ونسعى لتطويرها بشكل افضل وفاء للجهود والعلاقات المتميزة فيما بيننا”

وتابع ” ونحن حريصين كل الحرص على المساعدة للعب دور يساهم في اصلاح البين وتقريب وجهات النظر المختلفة ومعالجة المشاكل التي تعرض لها الاتحاد الوطني الكردستاني مؤخراً. على أمل ان يتم الحفاظ على الميراث الوطني المميز للمام جلال والاتحاد الوطني الكردستاني خدمة للقضية الكردية والمشروع الديمقراطي في المنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى