أخبار

هيئة الصحة تطالب بضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا

طالبت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الأربعاء، الأهالي بالتقيد بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا وعدم التراخي أو الإهمال في استعمال وسائل الحماية والمحافظة على قواعد التباعد الاجتماعي، وذلك نظراً لتزايد وتيرة الإصابات بالفيروس، وتفاديا لتطبيق أي شكل من أشكال الحظر.

وسجلت مناطق الإدارة الذاتية في الأيام الأخيرة تصاعدا في حالات الإصابة بالفيروس، حيث أعلن اليوم عن تسجيل 160 إصابة جديدة، ليبلغ عدد المصابين في مناطق شمال وشرق سوريا 20649 حالة منها 788حالة وفاة و1958 حالة شفاء.

وأكد الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الدكتور جوان مصطفى، لموقع الادارة الذاتية”إن هيئة الصحة تراقب المخطط البياني للإصابات منذ ما يزيد عن 15 يوما، ولوحظ ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا،حيث تقدر نسبة الإصابات في كافة مناطق شمال وشرق سوريا حوالي 45, 50 % من عدد الاجمالي للإصابات”.

وأضاف الدكتور جوان مصطفى: “هذا مؤشر خطير ،يفرض علينا اتخاذ الاجراءات اللازمة لها في عموم مناطق شمال وشرق سوريا وفي ضوء ذلك ستجتمع خلية الأزمة خلال الايام القليلة القادمة لتقرر فرض الحظر على جميع التجمعات من أعراس خيم العزاء الاجتماعات ومسيرات وكل أنواع التجمعات التي تسبب انتشار فيروس كورونا”.

والجدير ذكره أن الإدارة الذاتية أوقفت العمل بكافة القرارات المتعلقة بفرض الحظر الجزئي أو الكلي التي سبق وأن أصدرتها منذ مارس في العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى