أخبار

الصفدي: عمليات تهريب المخـ ـدرات ازدادت بعد الحوار مع الحكومة السورية

بعد تقاريرَ تحدَّثت عن استياءٍ أردنيٍّ من عدم تعاون الحكومة السورية إزاءَ مـ ـحاربة تهريب المـ ـخدرات على الحدود، بات هذا الملف يؤرِّق عمّان، بعد أن أصبحت أراضيها هدفاً لشحنات المواد المخـ ـدرة القادمة من سوريا.

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، قال في كلمةٍ له خلال ندوةٍ نظّمها مركز أبحاثٍ سعودي، إنّ عمليات تهـ ـريب المـ ـخدرات على الحدود الأردنية السورية زادت على أرض الواقع عَقِبَ الحوار الذي عُقِدَ مع الحكومة السورية، مشيراً إلى أنّ من بين ثلاثِ محاولات تهريبٍ للمخدرات تنجح واحدة.

الصفدي، أضاف أنّ الحكومة السورية ليست لديها القدرةُ على بسط سيطرتها الكاملة على جميع المناطق السورية، داعياً التي تعزيز التعاون بين جميع الأطراف للتعامل مع التـ ـهديد الذي يشكّله تهريبُ المـ ـخدرات ليس على الأردن فحسب بل على دول الخليج أيضاً.

وفي سياقٍ متّصل، بحث وزير الخارجية الأردني مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان وقف تهريب المـ ـخدرات من سوريا إلى الأراضي الأردنية، مشدِّداً على أنّ بلاده ستقوم بكلِّ ما يلزم من أجل ذلك، إضافةً إلى مناقشة الأزمة السورية والجهود العربية والأممية الرامية لحلها وَفق ما تعرف بمبادرة “خطوة مقابل خطوة” والقرار الأممي اثنين وعشرين أربعة وخمسين.

وفي وقتٍ سابق، قال العاهل الأردني عبد الله الثاني، إنّ إيران وعناصـ ـر داخل الحكومة السورية يستفيدون من تجارة المـ ـخدرات المنتشرة في سوريا، مضيفاً أنّ بلاده تقاتل على الحدود مع سوريا لمنع دخول كمياتٍ هائلة من المـ ـخدرات إلى أراضي البلاد.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى