أخبار

الخزانة الأمريكية تفرض عقـ ـوبات على شبكة مالية لإيـ ـران في تركيا ولبنان

لتقديمهم الدعم المالي لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وأيضا تمويل حزب الله اللبناني، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على ثلاثة كياناتٍ وشخصٍ واحد، في كلٍّ من لبنان وتركيا.

الوزارة قالت في بيانٍ، إنّ هذه الكيانات حقّقت عائداتٍ تُقدّر بمئات الملايين من الدولارات من بيع السلع الإيرانية، بما في ذلك للحكومة السورية، مضيفةً أن مبيعات السلع الإيرانية توفّر مصدراً رئيساً لتمويل أنشطة فيلق القدس الإيراني وحزب الله اللبناني، ودعم المنظمات الإرهابية الأخرى في جميع أنحاء المنطقة، وَفق تعبيرها.

البيان أشار إلى أنّ العقوبات شملت شركة “ميرا” ومقرها تركيا وهي تشتري وتنقل وتبيع سلعاً إيرانية في السوق العالمية، كما شملت العقوبات الرئيس التنفيذي للشركة ومالكها إبراهيم طلال العوير، المعروف أيضاً باسم إبراهيم آغا أوغلو.

العقوبات استهدفت أيضاً كيانين مقرهما لبنان، وهما شركة “يارا أوفشور” التابعة لحزب الله والتي سهلت مبيعات كبيرة من السلع الإيرانية الأولية إلى سوريا، وشركة “هايدرو” لتأجير معدات الحفر التي تشارك في تمويل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني بتسهيل شحن سلع إيرانية أولية بقيمة مئات الملايين من الدولارات إلى سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى