حواراتمانشيت

فيصل يوسف لـ “آداربرس” :” لم يشارك المجلس في الانتخابات سابقاً.. وهذا ينطبق على انتخابات البلديات المزمع اجراؤها لاحقاً”

على الرغم من استعدادات #الإدارة الذاتية بإقليم شمال وشرق سوريا لإجراء انتخابات البلديات في مختلف مناطق الإدارة الذاتية في الـ 30 مايو/ آيار القادم، وما صرحت به القيادية فوزة اليوسف أيضاً، حول دعوتها ومطالبتها المجلس الوطني بالمشاركة بالانتخابات، إلا إن الضبابية تجتاح موقف المجلس الوطني في المشاركة حتى الآن.
والجدير بالذكر بأن توجد علاقات مد وجذر بين #المجلس الوطني و#الإدارة الذاتية، وكم من محاولات جادة للتقارب، وربما الانتخابات القادمة تحمل بين طياتها، ماهو لمصلحة أبناء شمال وشرق سوريا لممارسة حقهم في الانتخابات من جهة، و لانعاش الحوار الكردي- الكردي من جهة أخرى في المستقبل القريب.

ولمعرفة المزيد حول ذلك تحدث بخصوص ذلك الناطق الرسمي باسم المجلس الكردي، الأستاذ فيصل يوسف لموقع” آداربرس” قائلاً:” في الحقيقة يبني #المجلس الوطني الكردي موقفه من ” #الإدارة الذاتية ” بأنها تابعة لحزب #الاتحاد الديمقراطي، ولم يشارك المجلس فيها سابقاً، وفي القرارات الصادرة عنها لأنها صممت وفق معايير الحزب المذكور وايديولوجيته، وهذا ينطبق على الانتخابات المزمع اجراؤها، لذلك وفي هذا السياق يؤكد المجلس بأن الإدارة يجب أن تكون بشراكة حقيقية تحقق وحدة الموقف الكردي على أرضية الاتفاقات التي جرت بين المجلس و#pyd بعد بدء الثورة السورية السلمية منذ عام ٢٠١٢ وبناء إدارة لملء الفراغ الناجم عن انسحاب النظام من المناطق الكردية الجزيرة، كوباني، عفرين”.
أردف قائلاً :” و لابد من تقديم الخدمات والحماية للمواطنين، وكان آخرها محاولة الوصول لاتفاق عبر المفاوضات التي جرت برعاية أمريكية في عام ٢٠٢٠ وفيها تم التوصل لمسودة تفاهمات حول رؤية سياسية مشتركة ومرجعية كردية عليا وقسم كبير من آلية التشارك في الإدارة ومنها الية إجراء انتخابات برعاية جهات محايدة بعد تحضير البيئة المناسبة ومشاركة اللاجئين والنازحين”.
تابع قوله:” #المجلس الوطني الكردي يوليو وحدة الموقف الكردي في سوريا أهمية قصوى وتضافر الجهود إلى جانب باقي قوى المعارضة للاتيان بنظام حكم ديمقراطي يضمن حقوق الشعب الكردي في سورية دولة اتحادية لكل أبنائها”.
آداربرس/خاص

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى