آخرى

الخارجية السورية تعلن تضامنها مع الهـ ـجوم الإيـ ـراني على إسـ ـرائيل

أعلنت وزارة الخارجية السورية، الأحد، تضامنها مع الهجوم الإيراني الذي شنته إيران ليلة أمس ضد إسرائيل، واصفةً الهجوم الإيراني “بالمحق” وأتى ضمن إطار الدفاع عن النفس.

وأمس السبت، أطلقت إيران مئات الطائرات المسيرة والصواريخ باتجاه إسرائيل، كرد على قصف إسرائيلي سابق استهدف سفارتها بدمشق وأودى بحياة قياديين بارزين بالحرس الثوري الإيراني.

وأدانت سوريا جميع الاعتداءات الصهيونية على سيادة وسلامة الأراضي السورية وبشكل خاص المنشآت المدنية السورية، بما في ذلك مطارا دمشق وحلب والبنى التحتية الأخرى، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العديد من المواطنين السوريين.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، إنه “بتاريخ 1 نيسان، قامت إسرائيل بشن عدوان على السفارة الإيرانية بدمشق، وأسفر عن مقتل سوريين وإيرانيين كانوا موجودين بحكم عملهم في القنصلية التابعة للسفارة”.

وأضافت أنه “رداً على ذلك العدوان، قامت إيران أمس بسلسلة من الضربات على أهداف عسكرية إسرائيلية، وقد جاءت هذه الضربات في إطار حقها في الدفاع عن النفس، وبالاتساق مع ما تنص عليه المادة “51” من ميثاق الأمم المتحدة”.

وتنفذ إسرائيل مراراً قصفاً على مواقع ضمن الأراضي السورية غالبيتها يستهدف قياديين بالحرس الثوري الإيرانيين، وتوضح بأنهم هم من يثيرون الفوضى بالمنطقة وحالة عدم الاستقرار من خلال دعم فصائل موالية لها في المنطقة.

وتابع البيان أن “سوريا تعرب عن تضامنها مع إيران”، وجددت إدانتها لإسرائيل لمهاجمتها السفارة الإيرانية بدمشق، وجميع الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية وبشكل خاص المنشآت المدنية، بما في ذلك مطارا دمشق وحلب والبنى التحتية الأخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى