أخبار

اشـ ـتباكات عنيفـ ـة وقـ ـصف متبادل بين “الهيـ ـئة” وقوات الحكومة السورية غربي حلب

قتـ ـل عنصران من قوات الحكومة السورية قنـ ـصاً برصـ ـاص فصـ ـائل غرفة عمليات “الفتـ ـح المبـ ـين” على محور قرية الدانة بريف معرة النعمان جنوبي إدلب ضمن منطقة “بوتين- أردوغان”.
وفي السياق، انـ ـدلعت اشتـ ـباكات عنيـ ـفة بين قوات الحكومة السورية و”هـ ـيئة تحـ ـرير الشام” على محور أورم الصغرى بريف حلب الغربي، تزامنت مع استهداف “الهيـ ـئة” بقـ ـذائف المدفعـ ـية الثقـ ـيلة وصـ ـواريخ “الكاتيـ ـوشا” لمواقع قوات الحكومة السورية على المحور وسط معلومات عن وقوع قتـ ـلى وجـ ـرحى.
وبالمقابل قـ ـصفت قوات الحكومة السورية بقـ ـذائف المدفـ ـعية الثقـ ـيلة والصـ ـواريخ محيط قريتي كفرعمة وكفرتعال بريف حلب الغربي، دون ورود معلومات عن خسـ ـائر بشرية، بالتزامن مع تحليق طيران مسـ ـيّر في الأجواء.
وبذلك، يرتفع إلى 142 تعداد العسكريين والمدنيين الذين قـ ـتلوا باسـ ـتهدافات برية ضمن منطقة “بوتين- أردوغان” منذ مطلع العام 2024، وذلك خلال 127 عملية تنوعت ما بين هـ ـجمات وعـ ـمليات قنـ ـص واشتـ ـباكات واستهـ ـدافات ومسـ ـيرات انتـ ـحارية، كما أصيب بالعمليات آنفة الذكر أكثر من 56 من العـ ـسكريين 54 من المدنيين بينهم 6 أطفال بجـ ـراح متفاوتة.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى