أخبارمنوعات

إنهاء المرحلة الأولى من بناء جامعة كوباني نظرا لزدياد عدد الطلبة

استأنفت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا منذ الأشهر الماضية أعمال بناء جامعة كوباني الجديدة, نظرًا لازدياد عدد الطلبة والكليات والأقسام التعليمية فيها بعد أعوام من توقّفها.

وقال شرفان مسلم (الرئيس المشترك لجامعة كوباني) لموقع الإدارة الذاتية الرسمي أنّ “استئناف مشروع بناء جامعة كوباني الذي سيضم (10) آلاف طالب/ة بعد أعوام, جاء نتيجة زيادة عدد الطلبة وافتتاحها لأفرع جديدة للتدريس”.

وكشف مسلم أنّ “الورشة القائمة على المشروع اقتربت من إنهاء المرحلة الأولية, وسيتم تفعليها بداية العام الجديد بطاقة استيعابية تصل إلى (2500) طالب/ة, مع استمرارية بناء للمراحل التالية بالإضافة إلى السكن الجامعي”.

وتوقّفت أعمال إنشاء جامعة كوباني لعدّة أعوام نتيجة توقّف الجهات المعنية ببنائها بسبب التهديدات التركية على المنطقة والخطر الذي يُشكله, لتقوم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بالتكفّل بإتمام المشروع ودعمه بالتنسيق مع الإدارة الذاتية الديمقراطية للفرات”.

ويدرس في جامعة كوباني حالياً حوالي 500 طالب/ة, ضمن كلية الآداب بأقسامها وكلية العلوم الطبيعية, بالإضافة إلى المعاهد (العلوم التربوية وعلوم الإدارة والقانونية والمعهد التقني بالإضافة للمعهد الطبي.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى