أخبار

الجـ ـرائم مستمرة في عفرين المحتلة

من خطف وقتل ومصادرة للممتلكات، إلى قطع للأشجار وفرض للإتاوات، هذه الانتهاكات وغيرها الكثير يمارسها الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة له، على من تبقى من أهالي مدينة عفرين الأصليين، بشكل شبه يومي، في تحد واضح للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد أن عناصر مما تسمى الشرطة العسكرية التابعة للاحتلال التركي، اختطفوا خلال الأيام القليلة الماضية، مدنياً من أهالي قرية ميدانكي بناحية شران بريف مدينة عفرين المحتلة، وذلك بغية تحصيل فدية مالية من ذويه.

وفي السياق، اختطف عناصر من الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي، الأربعاء الماضي مدنياً من أهالي قرية حج حسنا التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين، وذلك قبل يوم من إطلاق الفصائل الإرهابية سراح مدني من أهالي قرية اغجلة بريف عفرين، وذلك بعد إجباره على دفع فدية مالية قدرها ألفا دولار أمريكي.

إلى ذلك، أقدم مستوطنون على قطع إحدى وعشرين شجرة زيتون في قرية كعني كورك بريف عفرين المحتلة، تعود ملكيتها لمدني من أهالي القرية، وذلك بالتزامن مع قطع اثنتين وسبعين شجرة زيتون بالقرب من قرية جومكيه بريف المدينة المحتلة.

أما في قرية قسطل مقداد التابعة لناحية شرا بريف عفرين فقد تم قطع أكثر من ثلاثين شجرة تعود ملكيتها لمدني من أهالي القرية.

وينتهج الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة له، منذ احتلال عفرين سياسيةً تهدف إلى تهجير من تبقى من أهالي المنطقة الأصليين، بهدف السيطرة على ممتلكاتهم ومنازلهم، خدمة لمشروع التغيير الديموغرافي الذي يطبقه الاحتلال في تلك المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى