أخبارمانشيت

رئيس إقليم كردستان: تهـ.ـديد د.ا.عـ.ـش يستمر في العراق وسوريا

أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني استمرار تهديد تنظيم داعش ليس في العراق فحسب، ولكن يمتد تهديده لاستقرار سوريا أيضاً.

وتطرق بارزاني إلى ذلك خلال مقابلة خاصة لـ “الحدث”، كما تحدث عن مصير القوات الأميركية التي تقود التحالف الدولي في العراق، وقال إن الإقليم سيقرر مصير التحالف ضمن إطار العراق وليس بمفردهم.

وأضاف: من الطبيعي التفاوض مجدداً لتحديد شكل العلاقة المستقبلية بين بغداد وواشنطن بشأن وجود قوات التحالف الدولي في العراق.

وعلى جانب آخر، قال رئيس إقليم كردستان إن ممارسات المليشيات الموالية لإيران تجعل العراق بلا قيمة أمام المجتمع الدولي وأن تلك المليشيات تتصدر قائمة من ينتهكون السيادة العراقية ويجب وضع حد لتصرفاتها.

وحول العلاقة مع إيران أكد بيجرفان بارزاني أنها جارتنا بحكم الجغرافيا التي لايمكن تغييرها ولقد كنا نعتقد أن علاقاتها مع الإقليم جيدة والأرقام الاقتصادية للتبادل التجاري بيننا كبيرة ولكن الضربة الأخيرة ضد منزل مدني والتي راح ضحيتها 3 أبرياء بينهما طفل بحجة أنه مقر للموساد الإسرائيلي يعد أكبر انتهاك للسيادة العراقية.

وأضاف: لقد كان على إيران إذا كان لديها معلومات حول هذا المنزل بأنه مقر للموساد أن تتصرف بشكل مختلف وترسل الوثائق للحكومة المركزية في بغداد وفتح تحقيق مشترك.. أجزم بأن هذا المنزل لم يكن له أي صلة بالموساد ولا يوجد أي مقر للاستخبارات الإسرائيلية لدينا في الإقليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى