أخبار

مصادر محلية من داخل المناطق المـ ـحتلة: ” مـ ـشاكل عالقة بين عشيرة شمر ونعيم بـ كري سبي.. وإقتتـ ـال دمـ ـوي

اندلعـ ـت اشتـ ـباكات بين عشيرتي شمر ونعيم في ٢٠كانون الثاني ٢٠٢٤, في بلدة سلوك التابعة لمدينة كري سبي المـ ـحتلة من قبل الاحـ ـتلال التـ ـركي.
اكدت مصادر محلية مكلعة، بأنه، اندلعت اقتـ ـتال بين أفراد من العشيرتين وهما حسن جبري من عشيرة نعيم الذي يملك محلات تجارية وشبكة لتوزيع الانترنت ومكتب للصرافة وهو عميل للاستـ ـخبارات التركية في المنطقة، حيث هاجـ ـم منزل المدعو جاسم محمد من عشير شمر العربية والقى قنبـ ـلة على منزله، وأصـ ـيب على إثر ذلك زوجة جاسم”.

تابع قوله: ” وبعد الحـ ـادثة هاجـ ـم أبناء عشيرة شمر منزل حسن جبري بالرصـ ـاص الحي واردوه قتـ ـيلاً، ليتدخل الاحـ ـتلال التركي في الحـ ـادثة ويدعموا ذوي حسن كونه كان عـ ـميلاً لهم “.
أشار المصدر بأنه:”، تعتبر عائلة جبري من العوائل الغير مرغوب فيها بالمنطقة ففي فترة تواجد مرتزقـ ـة داعـ ـش كانت تشـ ـي بأبناء العشائر الأخرى وكانت تحسب نفسها على عشير نعيم”.
أشار:” وفي فترة تولي قوات سوريا الديمقراطية السـ ـيطرة كانت تدعي أنها من العوائل الكردية، وفي الحقيقة هذه العوائل التي لا أصل لها، وقدمت إلى المنطقة من حلب، وجاسم أصلهم من ريف سري كانيه/رأس العين، ويقطن الأن في بلدة سلوك قرية درعية وأصله من عشيرة شمر، ولأن العائلتين بينهم عـ ـداوة، فقد هاجمـ ـت عائلة جاسم عائلة حسن جبري. وأصيب ابن حسن برصـ ـاصة في ظهره وإصيـ ـب بالشـ ـلل.
ليتدخل على أثر ذلك شيخ عشيرة عنز ووجهاء المنطقة ومنهم الشيخ خليل بنية”.
قاب المصدر: ” وبعد تم الصلح على أساس أن لا تهـ ـاجم عائلة حسن جبري عائلة جاسم . وتكفل خليل بذلك، إلى تاريخ ٤كانون الأول ٢٠٢٤، حيث رجع الخـ ـلاف بينهم وتشهد المنطقة توتـ ـراً بين العائلتين، ونزحت عائلة جاسم محمد من سلوك” .
آداربرس /خاص

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى