أخبار

جرائم الاحتلال التركي وفصائله تستمر في عفرين

تواصل الفصائل التابعة للاحتلال التركي ارتكاب الانتهاكات بحق السكان الأصليين في منطقة عفرين المحتلة شمال غربي سوريا، للتضييق عليهم وإجبار مَن تبقّى منهم على مغادرتها عُنوةً.

مصادرُ من المنطقة أفادت بأن عناصرَ من الفصائل التابعة للاحتلال التركي أقدموا على اختطاف أربعةِ مدنيين بينهم ثلاثُ نساءٍ مُسناتٍ من ريف عفرين المحتلة.

وفي هذا السياق، اعتدى فصيل “العمشات” الإرهابي على عددٍ من المدنيين بسبب رفضهم دفعَ الإتاوات المالية الكبيرة التي فرضها الفصيل على أهالي قرى “مروانية تحتانية” و”هكجة” و”أنقله” و”قرمتلق” و”جقلان تحتاني” بريف عفرين.

كما فرض الفصيلُ الإرهابي ذاتُهُ، إتاواتٍ ماليةً تتراوح قيمتها ما بين ألفٍ إلى ثلاثين ألف دولارٍ أمريكي على الأهالي، في ناحية شيخ الحديد بريف عفرين.

إلى ذلك، أقدم عناصرُ من فصيل “المعتصم” الإرهابي على بيع منزلَين في حي الأشرفية بمدينة عفرين بمبلغ تسعِمئةِ دولارٍ أمريكي. وفي إجراءٍ مماثلٍ استولى عناصرُ من فصيل “فرقة السلطان مراد” الإرهابية على منزلٍ آخرَ في الحي ذاته، وعمدوا إلى بيعه بمبلغ ألفٍ ومئتي دولارٍ أمريكي.

وفي قُرى “ديرصوان” و”مرساوا” و”تل طويل” بريف عفرين، عمد عناصرُ فصيل السلطان مراد الإرهابي إلى قطع مئةٍ وخمسين شجرةَ زيتون، بُغية بيعها كحطبٍ للتدفئة.

هذا وتمارس الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي شتّى أنواع الجرائم بحق سكان عفرين الأصليين منذ احتلالها عام 2018، في انتهاكٍ صارخٍ لكافة الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى