أخبار

رئيس الحكومة السورية سيترأس الوفد المشارك في قمة المناخ” كوب28″ والأسد لن يشارك

أفادت صحيفة “الوطن” المحلية، أن رئيس الحكومة السورية سيترأس الوفد السوري المشارك في قمة المـ ـناخ “كوب 28”، المقرر عقدها الخميس القادم في الإمارات العربية المتحدة.
طبقا لما نقلته الصحيفة فإن الوفد السوري سيضم إلى جانب رئيس الوزراء، وزير الإدارة المحلية والبيئة، حسين مخلوف، إضافة لوفد فني من خبراء ومتخصصين في مجالات البيئة والمناخ، وشخصيات شبابية وفعاليات مدنية.
الرئيس السوري بشار الأسد يبدو أنه لن يشارك في القمة، وذلك على الرغم من توجيه الإمارات دعوة رسمية له في وقت سابق، وقد تعرضت أبو ظبي لانتقادات واسعة بسبب هذه الدعوة، في ظل المحاولات لإعادة تعويم الرئيس السوري.
إذ تعتبر الدعوة الإماراتية لحضور الأسد مؤتمر قمة المناخ، هي أول دعوة لمؤتمر دولي يدعى إليه الأسد منذ العام 2011، وقد علق قاضي المحكمة الجنائية الدولية السابق، هوارد موريسون، إعلى هذه الدعوة بأنها “غير مناسبة“.
من جانبه انتقد السيناتور الأميركي وعضو مجلس الشيوخ جيم ريتش قبل أيام، دعوة الإمارات الرئيس السوري بشار الأسد إلى قمة المناخ “كوب28” التي ستستضيفها أبو ظبي، وطالب بمحاسبته على الجرائم المسجلة ضده.
وقال ريتش في منشور على منصة “إكـ ـس“، إن العالم يراقب ما إذ كان الأسد سيحضر قمة المناخ في الإمارات، “بعد جـ ـرائم الحـ ـرب التي ارتكبها وإصدار فرنسا مذكرة اعـ ـتقال بحقه“.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى