أخبار

انطلاق مشروع إنشاء وتأهيل حديقة في مدخل ناحية المنصورة بالطبقة

بدأت بلدية الشعب في المنصورة بتنفيذ مشروع إنشاء وتأهيل حديقة جديدة عند مدخل الناحية الشرقي.

يهدف المشروع إلى إضفاء الجمالية والطابع الحضاري على المنطقة، وتحويل الموقع السابق من مكب نفايات وركام إلى حديقة جميلة ومتنفس للأهالي.

تَمتد المساحة المخصصة للحديقة على مساحة تبلغ 7 دونمات، ويتم حاليًا العمل على صب وصقل جدار على طول المساحة المعينة للحديقة كمرحلة أولى، وستكون المرحلة الثانية هي تجهيز أبواب الحديقة بالإضافة إلى تجهيز أماكن للغرسات من أجل زراعتها بالأشجار المتنوعة.

وقد تم استثمار الموقع الذي كان يستخدم سابقًا كمكب للنفايات بهدف تحقيق التنمية المستدامة وزيادة جودة الحياة للسكان، ومن المتوقع أن يستغرق المشروع حوالي 30 يومًا للانتهاء.

هذا وصرح الرئيس المشترك للبلدية علي الطه، قائلاً: “إننا نعمل بجد لجعل هذه الحديقة واحدة من أجمل الأماكن في المنطقة وسنحرص على تنفيذ المشروع في الوقت المحدد وبأعلى مستويات الجودة، وذلك من أجل إسعاد الأهالي وتوفير البيئة المناسبة لهم.

تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية البلدية للتنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في المنطقة.

بينما يعكس هذا المشروع التزام لجنة الإدارة المحلية والبلديات في الطبقة وما يتبع لها بتوفير بيئة خضراء وجميلة للمقيمين في المنطقة و الاهتمام المتزايد بالحفاظ على البيئة وتطوير المساحات الخضراء في المناطق بشكل عام ، ويعتبر خطوة هامة نحو تعزيز الحياة المجتمعية والرفاهية للمواطنين.

خاص/آدار برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى