أخبار

الجيـ ـش الأردني يعلن إحـ ـباط تهـ ـريب شحنة مخـ ـدرات قادمة من سوريا

في ظل ارتفاع وتيرة محاولات تهريب المخدرات والأسلحة عبر الحدود من سوريا إلى الأردن، وبعد أقل من يومين من تنفيذ طائراتٍ أردنية غاراتٍ طالت مواقعَ بريف السويداء جنوبي سوريا يشتبه أنها لمهربي مخدرات، اندلعت اشتباكاتٌ مسلّحة بين الجيش الأردني وتجّارِ مخدراتٍ على الحدود السورية.

الجيش الأردني أعلن أنّ اشتباكاتٍ عنيفةً اندلعت فجر السبت بين عناصرِهِ ومجموعاتٍ كبيرة من مهربي المخدرات على الحدود مع سوريا، ما أسفر عن إصابة واعتقال عددٍ من المهربين وإحباط تهريب كمياتٍ كبيرة من المخدرات والأسلحة.

مصدر في الجيش الأردني أكد في تصريحات صحفية، أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً في عدد عمليات التهريب وتحولها من محاولات تسلل وتهريب للمخدرات والأسلحة إلى اشتباكات مسلحة مع الجيش، بهدف اجتياز الحدود بالقوة، وذلك من خلال استهداف قوات حرس الحدود الأردني.

اشتباكاتٌ جاءت بعد أقل من يومَين على تنفيذ طائراتٍ أردنية غاراتٍ جويةً استهدفت عدة مواقع في قرية أم الرمان بريف السويداء جنوبي سوريا، يشتبه أنها مستودعات ومخابئ لمهربي المخدرات، ما أسفر عن فقدان مدني لحياته.

تصعيد وتيرة عمليات تهريب وتجارة المخدرات عبر الحدود السورية الأردنية، جاء بعد اتهام مسؤولين أردنيين ودولٍ غربية، جماعة “حزب الله” اللبناني وفصائلَ تابعةً لإيران بالوقوف وراء زيادة تهريب المخدرات والأسلحة، وسط تأكيد تقاريرَ أن مسؤولين تابعين للحكومة السورية تربطهم علاقاتٌ مع تلك الأطراف، يسهّلون عمليات تجارة وتهريب المخدرات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى