أخبار

العراق.. مقتل ثمانية عناصر من “داعش” في محافظة صلاح الدين

مع تكثيف قوات الأمن العراقية حملاتِها لمواجهة الهجمات الإرهابية، أعلنت قيادةُ العمليات المشتركة في العراق مقتل ثمانية عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في محافظة صلاح الدين.

وبحسب بيان خلية الإعلام الأمني فإن طيران القوة الجوية نفذ ثلاث ضربات على مواقع التنظيم الذي تمت محاصرةُ عناصره من قبل القطعات الأمنية، ما أسفر عن مقتل ثمانية عناصر من داعش في وادي الثرثار جنوب غرب صلاح الدين.

ووسط تصاعد وتيرةِ هجمات خلايا داعش الإرهابية، لا سيّما في المناطق المتنازع عليها بين بغدادَ وأربيل، نفّذت قواتُ جهاز مكافحة الإرهاب، وقوات البيشمركة بمساندة المقاتلات الحربية العراقية عمليةً أمنيّةٌ مشتركة في عمق سلسلة جبال قره جوغ في قضاء مخمور.

العملية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف تنظيم داعش الإرهابي وفق مصدر أمني.

هذا واتّفقت وزارتا البيشمركة والدفاع العراقية في وقتٍ سابق، على إنشاء ستِّ غرفِ عمليّاتٍ مشتركة في ديالى وكركوك ومخمور والموصل وأربيل وبغداد، لسد الفراغات الأمنية.

وبالرغم من إعلان الحكومة في العراق هزيمةَ تنظيم داعش منذ العام ألفين وسبعة عشر لكن مناطق متفرقة بالبلاد تشهد خروقاتٍ أمنيةً وعملياتٍ إرهابيةً تنفذها خلايا داعش النائمة، الأمر الذي يتطلب جهوداً إضافية وتنسيقاً مستمراً ودعماً دولياً، لإلحاق الهزيمة النهائية بالتنظيم الإرهابي بحسب ما يؤكد مراقبون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى