أخبارمانشيت

تركيا تسمح للسوريين من حملة “الكملك” زيارة بلادهم.. مقابل 100 دولار وبشروط

أعلنت مجالس محلية في ريف حلب الشرقي، عن إتاحة الجانب التركي فرصة للسوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) لزيارة بلادهم وفق إجازات وشروط محددة.

ونشر المجلس المحلي في بلدة الغندورة شرقي حلب، بياناً طلب عبره من السوريين الموجودين في تركيا تحت بند الحماية المؤقتة في مختلف الولايات عدا غازي عنتاب، والراغبين بزيارة سوريا لمدة شهر، التواصل مع المكتب المالي التابع له لتنسيق الطلب.
وأفادت مصادر محلية ، بأن القرار يشمل المجالس المحلية في ريف حلب التي تشرف عليها ولاية غازي عنتاب التركية، وتقع في مدينتي الباب وجرابلس وريفهما.
أكد رئيس المجلس المحلي في مدينة جرابلس شرقي حلب، محمد العبو أن مدة الإجازة شهر واحد، ويحق للزائر بعد أخذ موافقة الدخول أن يأتي إلى سوريا في اليوم والتاريخ الذي يرغب به في هذا الشهر المحدد، دون أن يتقيد بمدة الشهر الذي تمت الموافقة عليه (يحق له العودة قبل انقضاء المدة).

وأشار العبو في حديث مع موقع تلفزيون سوريا، إلى أن البدل النقدي للتسجيل هو 100 دولار أميركي عن كل شخص يرغب بالدخول إلى سوريا، يتم دفعها عبر الحساب البنكي الخاص بالمجلس المحلي.
ويتوجب إرسال صورة عن إشعار البنك وصورة واضحة للكملك إلى ديوان رئاسة المجلس ليتم تدوين الأسماء عبر قائمة يتم تحديثها في كل يوم خميس.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى