أخبار

هبوط طائرة شحن أمريكية في قاعدة خراب الجير بريف رميلان

لاختيار

هبطت ظهر اليوم، طائرة شحن برفقة مروحية أمريكية، في قاعدة خراب الجير بريف رميلان شمال الحسكة، التي تتمركز ضمنها قوات “التحالف الدولي”، وبذلك ارتفع عددها إلى 16 منذ تصعيد الميليشـ ـيات المدعومة من إيران على القواعد الأمريكية.

وتحمل الطائرة أسـ ـلحة وذخـ ـائر وبطاريات الدفـ ـاع الجوي، بالإضافة إلى معدات عسكرية.

وتأتي هذه التعزيزات، بعد مضي أقل من 23 ساعة على سـ ـقوط قـ ـذائف صاروخـ ـية يرجح أنها من جانب “المـ ـقاومة الإسلامـ ـية في العراق”، في منطقة القاعدة الأمريكية في خراب الجير بريف بلدة رميلان شمالي الحسكة، والتي يوجد فيها مدرج لطائرات الشحن العسكرية الأمريكية ومهبط للطائرات المروحية، وحولتها القوات الأمريكية من مطار زراعي إلى قاعدة ومطار عسكري خاص بها، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، رصد بتاريخ 2 كانون الأول الجاري، هبوط طائرة شحن أمريكية برفقة مروحية، في قاعدة خراب الجير بريف رميلان شمال الحسكة. وتحمل الطائرة أسلحـ ـة ومعدات عسكرية ولوجستية قادمة من العراق.

وشهدت قاعدة خراب الجير نشاطا في هبوط وإقلاع المروحيات الأمريكية، في حين استقدمت القوات الأمريكية تعزيزات عسكرية عن طريق الجو بمعدل 16 طائرة منذ الحرب الإسرائيلية على غزة، والتصـ ـعيد من قبل الميليـ ـشيات المدعومة من إيران على القواعد الأمريكية منتصف تشرين الأول الفائت.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى