حواراتمانشيت

مظلوم عبدي: الولايات المتحدة أخبرتنا أنها لن تنسحب من سوريا بسبب توتـ ـرات المنطقة

قال مظلوم عبدي، القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، إن الولايات المتحدة المتحالفة مع قواته في الحـ ـرب ضد تنظـ ـيم الدولة الإسلـ ـامية “داعـ ـش”، لن تنسحب من سوريا بسبب التـ ـوترات في المنطقة.

وأضاف عبدي في حديث لموقع “المونيتور” الأميركي، إن إيران تريد إخراج القوات الأميركية من سوريا، وهو هدف أساسي ومشترك مع “النـ ـظام السوري وتركيا”.

ومنذ بدء الحـ ـرب بين حـ ـماس وإسرائيل في غزة، تعرضت القواعد الأميركية في سوريا والعراق لأكثر من70 هجـ ـوماً، تسبب بإصابة أكثر من 60 جندياً أميركياً.

وأضاف قائد “قسد”: “إذا غادر الأميركيون سوريا، فسيتعين عليهم مغادرة العراق والعكس صحيح، لكنهم أخبرونا أنهم لن يغادروا”.

وفي تطور لافت، قال مظلوم عبدي إن مسـ ـيّرة إيرانية انتـ ـحارية هاجـ ـمت مستودع ذخـ ـيرة لقواته وتسببت بإصابة عنـ ـاصر من “قسد”، وأضرار مادية “جسيمة”.

وأضاف عبدي أن رد الولايات المتحدة على تلك الهجمات “ليس له التأثير الرادع المطلوب”، مشيراً إلى أنهم لا يرغبون أن تصبح مناطقهم ساحة معركة بين الولايات المتحدة وإيران.

واعتبر عبدي أن تركيا تستغل ظروف المنطقة للتصـ ـعيد بشمالي سوريا، وأن الضـ ـربات التركية تقوض الحـ ـرب ضد “داعـ ـش”، والرد الأميركي “الضـ ـعيف” على تلك الهجـ ـمات “يفقد ثقة الكرد في شركائهم الأميركيين ويشجع أعداء قوات سوريا الديمقراطية”.

وفي تعليقه على التصـ ـعيد بغـ ـزة، قال عبدي إن “الفشـ ـل في التوصل إلى حل عادل ومستدام للقضايا الفلسطينية والكردية يظل أكبر مصدر لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط”.

وذكر أنه بعث برسالة إلى محمود عباس، رئيس السلطة الفلسطينية، أبدى فيها دعمه للشعب الفلسطيني وحل الدولتين.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى