أخبارمانشيت

بعد تحويل حي العمال بديرالزور لمناطق عسـ ـكرية من قبل الميليـ ـشيات الإيرانية.. الأهالي مستاؤون يطالبون بتدخل الجهات المعنية

أفاد نشطاء المرصد السوري، بأن ميلـ ـيشيا الحـ ـرس الثوري الإيراني، امتنعت عن توزيع المساعدات الإنسانية التي دخلت إلى المنطقة، بهدف إغاثة المدنيين الذين تـ ـضرروا منازلهم بفعل آلة الحـ ـرب، في أحياء مدينة دير الزور، الخاضعة لسيطرة قوات الحكومة السورية والميليشـ ـيات الإيرانية.

كما منعت الميلـ ـيشيات المدنيين من إعادة إعمار منازلهم في حي العمال بمدينة دير الزور، التي تتواجد فيها مراكز لهم، باعتبارها منطقة عسكرية.

ويطالب الأهالي الجهات المعنية بضرورة التدخل، ورفع يد الميليـ ـشيات عن الأمور الإنسانية، للحد من انتهاكات وتجاوزات الميليـ ـشيات، بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في المناطق التي هي بالأصل مدمرة، والعمل على تقديم يد العون في إعادة ترميم منازلهم، بعد عجز السلطات الحكومية في ترميمها.
وتستمر الميليـ ـشيات الإيرانية بفرض سطوتهم على منازل المدنيين، وتحويلها لمقرات عسكرية ومخازن أسـ ـلحة واستراحات للحجاج الإيرانيين في المنطقة، دون أخذ بعين الاعتبار مطالب المدنيين في المنطقة، حيث أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 4 تشرين الثاني الجاري، بأن الميليـ ـشيات الإيرانية المتمركزة في مدينة دير الزور تمنع الأهالي من العودة إلى منازلهم و إعادة تأهيلها في حي العمال و شارع بورسعيد بسبب وجود مركز الحـ ـرس الثوري الإيراني للتسليح و تطويع الأفراد في صفوفها، ووجود حواجز لحماية المراكز للميليشـ ـيات وانتشار عنـ ـاصر في الأبنية القريبة ومنعهم أي شخص من الاقتراب.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى