أخبار

بشار الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيـ ـراني في دمشق

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد في العاصمة السورية دمشق، مساء الجمعة، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان لبحث تطورات الحرب بين حماس وإسرائيل.

وأمس الخميس تعرض مطاري دمشق وحلب الدوليين لقصف إسرائيلي، قبل زيارة لـ اللهيان إلى دمشق كانت مقررة لبحث الحرب بين إسرائيل وحماس، وقالت وسائل إعلام إن طائرة الوزير الإيراني كانت في طريقها أثناء القصف، لتجبر بعدها على العودة إلى الأجواء العراقية.

ونقلت وكالة سانا ، أن ” الرئيس الأسد بحث مع عبد اللهيان التطورات في الأراضي الفلسطينية والتصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، وشددا على الوقوف مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.

وفي وقت سابق اليوم، التقى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وبحثا تطورات الحرب بين حماس وإسرائيل.

وأضافت “سانا” أن عبد اللهيان خلال لقائه الأسد شدد على “أهمية تكثيف الجهود الدولية لوقف الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني”.

ويوم السبت الفائت، شنت حماس هجمات بالصواريخ والمناطيد الطائرة على مناطق إسرائيلية في غلاف غزة وردت إسرائيل بغارات قصف، وتسببت الأحداث بسقوط آلاف القتلى والجرحى من الطرفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى