أخبارمانشيت

طالباني يرفض التفاوض مع أي جهة تحت قـ ـصف المسـ ـيرات..ويبدي استعداده للتوسط بين تركيا وحزب العمال الكردسـ ـتاني لحل الخلافات

في ظل الهجـ ـمات المستمرة التي ينفذها جيش الاحـ ـتلال التركي في العراق وإقليم كردستان، وما يسفر عنها من ضحايا وأضـ ـرار مادية، تتوالى ردود الفعل المنددة بهذه الاعتـ ـداءات والمطالبة بضرورة وقفها واحترام القوانين الدولية التي تمنع التعدي على الدول الأخرى.

رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، أعرب عن تنديده باستمرار الهجـ ـمات التي تنفذها الطائرات التابعة للنـ ـظام التركي على أراضي إقليم كردستان ودعا لوقفها بشكل فوري، وقال إن حزبه يرفض التفاوض مع أي دولة أو جهة تحت قصـ ـف المسـ ـيرات، في إشارة لتركيا.

طالباني، أضاف في كلمة خلال ملتقى الشرق الأوسط “ميري” الذي عقد في أربيل عاصمة إقليم كردستان بمشاركة مسؤولين وسياسيين وأكاديميين، أن تركيا قصـ ـفت أواخر الشهر الماضي مطار “عربت” قرب مدينة السليمانية، ما أسفر عن سقـ ـوط ضحايا من قوات “البيشمركة”، نافياً وجود أي عناصر أجنبية داخل المطار أثناء قصـ ـفه.

رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، أعرب عن استعداده للتوسط بين تركيا وحزب العـ ـمال الكردستاني لحل الخلافات، معرباً عن رفضه لاستخدام سلوك القوة والتعدي على حدود الدول الأخرى.

واعتبر محللون، أن كلمة طالباني حملت رسالة ليس فقط إلى تركيا بل أيضاً إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني، من أجل تجاوز وحل الخلافات الداخلية وتوحيد الصف الكردي في مواجهة أي تحديات.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى