أخبار

شيوخ ووجهاء عشائر دير الزور في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يرفضـ ـون أي تدخل خارجي

رفض شيوخ ووجهاء العشائر في ريف دير الزور الشرقي أي تدخل خارجي في المنطقة واستـ ـنكروا محاولات بث الفتنة بين مكونات المنطقة.
أدلى شيوخ ووجهاء العشائر في ريف دير الزور الشرقي ببيان استنكروا فيه محاولات بث الفتـ ـنة في المنطقة وذلك أمام مبنى بلدية الشعب في مدينة هجين بحضور ممثلين من المجالس المحلية وأعضاء وعضوات المؤسسات المدنية ومجالس عوائل الشهداء ولجان المرأة إلى جانب الأهالي.

وقرئ البيان من قبل الرئيس المشترك لمجلس المراشدة في بلدة السوسة، أسعد الدخيل، جاء في نص البيان:

“ندين ونستنكر تدخلات النـ ـظام والميليشـ ـيات الإيرانية تحت مسمى جيش العشائر، من أجل زعزعة أمن واستقرار المنطقة ونشر خـ ـلاياها في مناطقنا. لذلك، نرفض رفضاً قاطعاً تلك التدخلات الخارجية من قبل النـ ـظام وميليشيـ ـته.

ونعلم جيداً أن النظـ ـام يعمل على بث الفتنة بين مكونات المنطقة، وخاصة بين الكرد والعرب. ونقول لهم: نحن والكرد إخوة، تربطنا علاقات وثيقة وقوية منذ مئات السنين، ولن نسمح لأحد بالعمل على وتر الطائفيـ ـة والعنـ ـصرية.

ومن هذا المكان، نعلن وقوفنا ودعمنا لقوات سوريا الديمقراطية، ونؤكد أننا جزء لا يتجزأ منها. كما نؤيد الحراك الثوري في السويداء ونساند أهلنا في السويداء، حتى حصولهم على حقوقهم.

ندعو جميع المكونات السورية إلى التضامن والوحدة من أجل مواجهة التدخلات الخارجية والحفاظ على أمن واستقرار البلاد. كما ندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في وقف هذه التدخلات وتحقيق العدالة والسلام في سوريا”.

شدد البيان “مصممون على الدفاع عن حقوقنا وحماية أرضنا ومجتمعنا، ولن نسمح لأي طرف بالتلاعب بوحدتنا الوطنية وتماسكنا الاجتماعي. سنبقى متحدين وقويين في وجه التحديات، وسنعمل بكل قوة وعزيمة لبناء سوريا حرة وديمقراطية ومزدهرة”.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى