أخبار

رؤساء حكومات بولندا والتشيك وسلوفينيا يزورون كييف اليوم

يزور رؤساء حكومات بولندا والتشيك وسلوفينيا، اليوم (الثلاثاء)، العاصمة الأوكرانية كييف، بصفتهم ممثلين عن المجلس الأوروبي، حسبما أعلنت الحكومة البولندية في بيان.

وسيتوجه رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي ونظيره التشيكي بيتر فيالا والسلوفيني يانيز يانسا، «إلى كييف اليوم ممثلين عن المجلس الأوروبي، للقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء دينيس شميهال»، حسب البيان.

وأشار بيان الحكومة البولندية إلى أن «هدف الزيارة هو تأكيد الدعم المطلق من جانب الاتحاد الأوروبي بكامله لسيادة أوكرانيا واستقلالها، وتقديم حزمة واسعة من الدعم للدولة والمجتمع الأوكرانيين».

وتم تنظيم الزيارة «بالاتفاق مع» رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، حسب البيان أيضاً.



وأسفرت ضربة طالت مبنى سكنيًا في العاصمة الأوكرانية كييف عن مقتل شخصين على الأقل اليوم (الثلاثاء)، وفق ما أعلنت أجهزة الطوارئ في وقت تعرّضت عدة مناطق من العاصمة لهجمات، قبيل استئناف المحادثات بين هذه الأخيرة وموسكو.

ومن المفترض أن تعلن العاصمة الأوكرانية كييف حظر تجوّل لمدة 36 ساعة اعتبارًا من مساء اليوم (الثلاثاء) بعد عدة ضربات روسية، حسبما أعلن رئيس البلدية فيتالي كليتشكو.

ADARPRESS

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى