أخبار

قوات حكومة دمشق تقصـ ـف ريف إدلب بشكل مكثف

قصف مدفعي على جبل الزاوية جنوبي إدلب - متداول

كثفت قوات حكومة دمشق، الاثنين، من قصفها المدفعي والصاروخي على مواقع لهيئة تحرير الشام “جبهة النصرة سابقاً” بمحيط قرى وبلدات ريفي إدلب وحلب شمال غربي سوريا، وسط محاولتها التقدم على محاور جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وقالت مصادر عسكرية نقلت عنها وسائل إعلامية، إن “قوات حكومة دمشق استهدفت بأكثر من 250 قذيفة مدفعية وصاروخية خلال الساعات الماضية محيط قرى وبلدات الفطيرة وكفرعويد وسفوهن وكنصفرة وبليون والبارة بجبل الزاوية جنوبي إدلب، و كفرتعال وكفرعمة وتديل غرب حلب”.

وأضافت أن القصف المكثف للقوات الحكومية تزامن مع محاولة للتقدم بمشاركة عناصر من حزب الله اللبناني على محور الملاجة بجبل الزاوية جنوبي إدلب، حيث شهدت المنطقة اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام والقوات المهاجمة.

وذكرت المصادر أن هجوم القوات الحكومية وعناصر لحزب الله قد فشل، وفشله قد أدى إلى مقتل 4 عناصر وإصابة 12 آخرين من الفرقة 25 مهام خاصة التابعة للقوات الحكومية، في حين قُتل عنصران من “تحرير الشام” وأصيب ثلاثة آخرون جراء تلك الاشتباكات.

في حين قالت وسائل إعلام تابعة لهيئة تحرير الشام إن “عناصرها أفشلوا هجوماً للقوات الحكومية وتمكنوا من قتل وإصابة 45 عنصراً من تلك القوات خلال أقل من 48 ساعة”، في ظل التصعيد العسكري الذي تشهده المنطقة بين الطرفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى