أخبار

سرقة لقاحات السوريين ومصادرتها في طريقها للعراق

صادرت الشرطة الروسية 500 أمبولة من لقاحات “أسترازينيكا” في طريقها من سوريا إلى العراق.
وأفادت مواقع إخبارية محلية، أن الشرطة العسكرية الروسية أوقفت شاحنة تجارية تابعة للحرس الثوري الإيراني، ولدى تفتيشها عثرت على كمية من لقاح “أسترازينيكا” المضاد لكورونا، كانت في طريقها نحو ديرالزور ومنها إلى الأراضي العراقية.
ولفت مواقع إخبارية، أنه خلال تفتيشها تم العثور على 500 أمبولة من لقاح أسترازينيكا، وعملت على مصادرتها وتوقيف السائق ومعاونه، إذ اعترفا بأنهما كانا متجهان إلى العراق.
وأشار إلى أن القوات الحكومية بعد تلقيها الأوامر من قيادة القوات الروسية بديرالزور، سعت للحصول على معلومات من الحرس الثوري الإيراني حول الشحنة.
وتشهد مناطق سيطرة حكومة دمشق أسوة بباقي المناطق السورية، انفجارا بعدد الإصابات بفيروس كورونا ومتحوراته الجديدة، وسط إمكانات طبية متواضعة.
قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، أكجمال ماجتيموفا، إن الكميات المتوقع تسليمها لسوريا مستقبلا، لا تصل حتى الآن إلى تطعيم 20% من السكان بحلول عام 2022، وهو الهدف الذي كانت المنظمة قد وضعته سابقا.
وأعلنت وزارة الصحة بحكومة دمشق عن تطعيم 219 ألفا و500 شخص باللقاح المضاد لفيروس كورونا، وتشير بيانات منظمة الصحة العالمية، أن 1.31% من نسبة السكان في سوريا تلقوا اللقاح، 0.90% منهم تلقوا اللقاح بشكل كامل، و0.41 تلقوا اللقاح بشكل جزئي.
وكانت منظمة الصحة العالمية وضعت سوريا بين قائمة الدول الـ 92 من فئة البلدان المنخفضة الدخل، التي ستدعمها لتلقي اللقاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى