أخبارمانشيت

صحيفة تركية: أردوغان يتبنى آلية لضم حلب لـ”خارطـ ـة الطريق”

قالت وسائل إعلام تركية، أمس الأحد، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تبنى آلية ثلاثية لضم حلب لـ”خارطة الطـ ـريق” وعودة مئات آلاف اللاجئين السوريين إليها.

وذكرت وسائل إعلام نقلاً عن صحيفة “صباح” المقربة من الحكومة التركية، أن أردوغان أصدر تعليمات بتشكيل آلية ثلاثية لتحفيز عودة اللاجئين السوريين في تركيا إلى بلدهم.

وأشار موقع “تركيا الآن” نقلاً عن الصحيفة أنه تم تشكيل آلية ثلاثية بين كل من وزارة الداخلية، وحزب العدالة والتـ ـنمية وكتـ ـلته النيابية في البرلمان.

وذكر الموقع أنه وفقاً لخارطة طريق الآلية الثلاثية، من المقرر إحياء الحياة الاقتصادية والتجارية في شمالي سوريا، والسماح لرجال الأعمال بمن فيهم الأتراك بافتتاح منشآت ومصانع هناك، لخلق فرص عمل، وذلك لتأمين الشروط لعودة مئات آلاف من اللاجئين السوريين لبلادهم.
وأضاف: “أحد أبرز الجوانب الهامة في خارطة الطريق هذه، هو وضع حلب، العاصمة الاقتصادية لسوريا، في قلب هذه الخطة، عبر إحيائها اجتماعياً وتجاريا”.

وشدد الموقع على أن “تركيا تواصل مباحثاتها مع الجانبين الروسي والسوري لضم حلب إلى خارطـ ـة الطريق، في خطوة تهدف إلى خلق فرص عمل لمئات آلاف المهاجرين السوريين في تركيا”.

ومنذ أعوام سـ ـيطرت تركيا على مناطق في شمال شرقي وغربي سوريا عبر ثلاث عمليات عسكرية “درع الفـ ـرات، وغـ ـصن الزيتون، ونـ ـبع السلام” كما أسمتهم تركيا.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى