أخبارمانشيت

مدير الأمن العام اللبناني يؤكد إصرار بلاده على الحصول على بيانات اللاجئين السوريين

معاناةٌ ومآسٍ كثيرة يواجهها اللاجئ السوري في لبنان، دون حلول تلوح في الأفق لإنهاء قضية اللجوء المرتبطة أساساً بالوضع السياسي والأمني والاقتصادي الذي تشهده سوريا، آخرها إصرار الحكومة اللبنانية الحصول على كامل البيانات الخاصة بالسوريين الموجودين على أراضيها.

المدير العام للأمن اللبناني بالإنابة إلياس البيسري، قال إن لبنان مصرٌّ على الحصول على كامل البيانات الخاصة باللاجئين السوريين من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، معتبراً أنه أمر يتعلق بحق الدولة وسيادة قراراها.

البيسري أضاف أن الأسباب الموجبة للحصول على تلك البيانات هو للحيلولة دون التسبب بمشاكل قد تحصل في المستقبل، لا سيما فيما يتعلق بتسجيل الولادات وعدم تحولهم إلى مكتومي قيد، معتبراً أن القرار الأوروبي الأخير حول تأييده بقاء اللاجئين السوريين في لبنان، غير واقعي وغير ملزم لأحد.

الخارجية: مسألة اللاجئين السوريين لا تحل في سوريا بل تحتاج لتدخل دولي

من جانبه، اعتبر وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، أن مسألة اللاجئين السوريين لا تحل في سوريا، بل تحتاج إلى المجتمع الدولي، مشيراً إلى أنه يجب ان يتعاون الجانب الأوروبي معهم لمعالجة ازمة اللاجئين بشكل جذري.

يأتي هذا وسط انقسام لبناني حول ملف اللاجئين السوريين، وتلويح وزير المهجرين عصام شرف الدين بإثارة الملف من خارج جدول أعمال جلسة الحكومة المزمع عقدها الإثنين المقبل، محذراً من تهديداتٍ أمنية تترتب على الوجود السوري في لبنان.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى