أخبار

مقتل نحو 125 شخصاً ضمن مختلف مناطق سيطرة حكومة دمشق

في مؤشّرٍ على تصاعد أعمال العنف والخسائر البشرية الناجمة عنها، وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتلَ نحو 125 شخصاً من المدنيين وغير المدنيين، ضمن مختلفِ مناطق سيطرة حكومة دمشق، وذلك خلال شهر حزيران يونيو الماضي.

52 شخصاً من الضحايا كانوا من المدنيين، بينهم ثلاثة عشر طفلاً وثماني نساء. وتوزّعت الأسبابُ ما بين جرائمِ قتلٍ وحوادث فلتانٍ أمني وانفجار مخلفات الحرب والرصاص العشوائي والتعذيب في سجون الحكومة.

أما القسم الثاني فقد كان منه ثلاثةٌ وخمسون شخصاً من العسكريين التابعين لقوات الحكومة السورية، وخمسةَ عشرَ من الفصائل المسلحة التابعة لإيران، وذلك بسبب حوادث الفلتان الأمني والاشتباكات مع فصائلَ مسلحةٍ والاقتتال الداخلي والانفجارات ورصاص مجهولين وهجماتِ إرهابيي داعش.

ونتيجةَ الاشتباكات مع قوات الحكومة السورية، بالإضافة للفلتان الأمني في محافظة درعا خاصةً، فقد سجل المرصد مَقتل ثلاثة عناصرَ من تنظيم داعش الإرهابي، في حين سجل مَقتلَ عنصرٍ من القوات الروسية باستهدافٍ بريٍّ للاحتلال التركي.

وبالنسبة لحالات الاختطاف والاعتقال خارج نطاق القانون فقد تم توثيقُ 37 حالةً في مناطق سيطرة الحكومة، خلال شهر حزيران يونيو، إذ اعتقلت الأجهزة الأمنية نحو 26 مدنياً، بينهم امرأة، إضافةً لتسجيل 11 حالةَ اختطافٍ، بينهم طفل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى