تقارير

“ هيومن رايتس ووتش” تطالب بكشف مصير المفـ ـقودين في سوريا

طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش و 102 منظمة سورية ودولية، أمس الجمعة، الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على التصويت لتأسيس هيئة إنسانية تسعى إلى الكشف عن مصير المفقـ ـودين في سوريا.

وأرسلت الرسالة إلى الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة في خطاب مشترك. ويُتوقَع أن يجري التصويت على قرار إنشاء وحدة البحث عن المـ ـفقودين في 26 من حزيران/يونيو الجاري.

وقال لويس شاربونو، مدير قسم الأمم المتحدة في هيومن رايتس ووتش، “العائلات التي تحاول جاهدةً معرفة مصير مفقـ ـوديها في سوريا هي التي وضعت فكرة إنشاء مؤسسة إنسانية معنية بمعرفة ما حدث لأحبائهم المخـ ـفيين. الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، بما في ذلك النظام السوري وحليفته روسيا، مدينة لآلاف العائلات التي تعاني بالتصويت لصالح هذه المبادرة المهمة”.

وقالت ووتش إن إنشاء هذه المؤسسة الجديدة سيكون خطوة مهمة نحو تقديم إجابات طال انتظارها لعدد لا يحصى من العائلات السورية التي عانت منذ فترة طويلة من الفقدان وعدم اليقين.

وأضافت أن على الدول الأعضاء العمل على دعم إنشاء تلك الهيئة في تصويت الجمعية العامة وكذلك ضمان تمويلها بالكامل من الميزانية العادية للأمم المتحدة، وامتلاكها كل الدعم والموارد اللازمـ ـة لأداء مهمتها.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى